الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عين أسردون جوهرة بني ملال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 177050
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: عين أسردون جوهرة بني ملال   الخميس يوليو 26, 2007 8:34 am

مدينة بني ملال، مدينة العيون والمجاري المائية المنسابة وسط الأشجار المتنوعة، المدينة التي ارتبط بها الغناء الشعبي عندما يتغنى بالجمال، أشجار الزيتون التي تغطي جوانب المدينة تؤثث لمشاهد رائعة صيفا، عندما تنساب مجاري العيون الباردة من بين الأشجار الرائعة، وشتاء عندما تفتن الألباب في مشهد رائع تعلوه الثلوج التي تتساقط على قمة تاصميت، خلفية اللوحة الفنية الرائعة، زائر المدينة وضيفها لابد وأن يزور المنتزه السياحي الرائع لعين أسردون، كيف لا و بني ملال كلما ذكرت إلا و تذكر بعين أسردون وبالمدار السياحي. «عين أسردون هي فخر بني ملال وأحد عناوينها الكبرى، حيث يستشهد بها أهلها وناسها تقديما وتعريفا بالمدينة والمنطقة» يقول الكاتب عبد الكبير الميناوي.
سيجد الزائر لبني ملال في فصل الصيف نفسه أسيرا لمنظر عين أسردون الرائع ليقضي بعد ذلك أياما بهذا المكان الساحر، حيث الأشجار الباسقة، والمروج الخضراء، والمياه الباردة المنسابة، أو عندما يقف بمواجهة الشلالين الصغيرين للعين حيث زخات المياه تنعش الوجوه. زيارة عين أسردون لابد أن تنتهي بزيارة قصر عين أسردون حارس المدينة، الذي شيدته سواعد رجال قبائل المدينة قديما لحماية منابع العين من غارات القبائل المجاورة بالجبل أو بالدير، حيث أبدعوا معلمة تاريخية وأثرية رائعة، القصر الذي يمنح الزائر منظرا رائعا من الأعلى لعين أسردون، كما يمكن من مشاهدة بساط أخضر يمتد في الأفق بعد مشاهدة تفاصيل المدينة ومناظرها الرائعة، وسط أشجار الزيتون والعرصات تتبدى صومعة ضريح سيدي أحمد بن القاسم الصومعي الأثرية التي يعود تاريخ بنائها إلى خمسة قرون خلت، ثم أحياء المدينة القديمة، بأبوابها الرائعة وبعض أزقتها الضيقة، أو بأسواقها المتنوعة، وانتهاء بساحة المسيرة، حيث الحديقة متنوعة المناظر .
عيون المدينة أشهرها عين أسردون، وعين تامكنونت التي تخترق عرصات بني ملال، حيث قطعت أشواط تهيئتها مراحل كبيرة، موفرة فضاء جميلا آخر لا يقل جمالا عن منتزه عين أسردون، كما يمكن الزائر زيارة عيون أخرى توجد على بعد عشرة كيلومترات بقرية فم العنصر، أو زيارة قرية تاكزيرت الرائعة بجبالها، أو السباحة في مياه نهرها الصافية الباردة في مسبح طبيعي فريد من نوعه .
ولهواة التخييم بالغابات، توجد أماكن كثيرة أشهرها غابة الدروة، بمشاتل أغراسها، وبأحواض توالد الأسماك التي تعتبر الأكبر في إفريقيا .
ولهواة الألعاب الرياضية توفر مدينة بني ملال أحد أروع مطارات الطيران الشراعي في العالم، فمطار أولاد ايعيش الذي يقصده سنويا آلاف الزوار من داخل المغرب وخارجه، الذي يقع خارج المدينة بجانب قرية أولاد يعيش، في اتجاه مدينة فاس، يعتبر من أحسن 15 مطارا رياضيا في العالم، أما هواة الرياضات الثلجية، فقمة تاصميت توفر لهم لحظات جميلة للتسلق أوالتزلج على الجليد .
الإقامة :
توجد بمدينة بني ملال فنادق كثيرة بمختلف درجاتها، أشهرها فندق «أوزود» وفندق «الشمس» وفندق «البساتين» ....وفنادق وسط المدينة «كفندق «السلام « وفندق «عين أسردون « وفندق «باريس».... كما يستطيع الزوار الاقامة في مآوي سياحية، أو بيوت وشقق بمختلف أحياء المدينة خاصة أحياء أولاد حمدان، والصفا، الرمز ...
التغذية :
سيجد الزائر أكلات متنوعة بكل الأماكن التي سيزورها وبكل المنتزهات، تتشكل في أغلبها من» الطاجين» الملالي، بالاضافة لمطاعم الفنادق، كما توجد بالمدينة مطاعم كثيرة من كل الفئات الاجتماعية، حيث مطاعم فاخرة، ومطاعم شعبية، بكل من أحياء الصفا، والمدينة القديمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عين أسردون جوهرة بني ملال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: قسم سياحة وسفر-
انتقل الى: