الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نساء غير مسلمات يرتدين الحجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 174610
تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: نساء غير مسلمات يرتدين الحجاب   الجمعة أغسطس 03, 2007 5:09 am

نظمت جمعية من الطلاب المسلمين في إحدى الجامعات الأمريكية مبادرة دعت فيها غير المسلمات إلى ارتداء الحجاب ليوم واحد، بغرض إظهار التضامن مع المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب.

وقام بتنظيم المبادرة منظمة الطلاب المسلمين في جامعة ميزوري تحت عنوان "أوشحة من أجل التضامن"، الخميس 22 اذار/مارس. وقالت المنظمة الطلابية إنها دعت فيها غير المسلمات إلى تغطية شعورهن ليوم واحد، إظهارا للتضامن مع النساء المسلمات، ومن أجل معرفة القليل عن الحياة كأمريكية مسلمة. وقد أعقب الحدث نقاش مساء الخميس تناول التجربة وانطباعات المشاركات فيها.

وقد بدأت هذه المبادرة هبة الجعفري، الطالبة بالسنة الثانية بالجامعة، بعد أن سمعت بنجاحها في جامعات أخرى؛ حيث تم تنظيم مبادرات مشابهة في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، من بينها مبادرة "ارتدي الحجاب" في مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا، وهي مبادرة تم تنظيمها ردا على مقتل مسلمة أفغانية في المدينة في 2006. وكان تنظيم الحدث الأول من هذا النوع تضامنا مع المسلمات قد بدأ في 2001 في واشنطن، وذلك في أعقاب أحداث 11 سبتمبر؛ حيث تعرضت الكثير من المسلمات لحوادث اعتداء بدني ولفظي في ذلك الوقت.

من جانبها قالت فرح ناز، الطالبة بجامعة ميزوري: "لقد توصلنا بفضل الله إلى أنه لا ينبغي علينا أن نقلق بشأن هذا كثيرا هنا، بعد ست سنوات (من 11 سبتمبر). لقد أردنا فقط أن ننقل الحدث إلى حرم جامعة ميزوري". أما النساء اللاتي ارتدين الحجاب لمدة يوم فقد قلت إنهن لم يواجهن ردود أفعال سلبية.
وقد ترأس النقاش الذي تم الخميس هند البوري، وهي طالبة بالسنة الثانية بالجامعة، حيث شرحت فوائد ارتداء الحجاب، ثم انتقل الحوار من الدين إلى الماكياج؛ حيث قالت هند البوري إن الماكياج هو اختيار شخصي للمرأة، مثل الحجاب تماما.

وقد شمل النقاش الحديث عن تجربة غير المسلمات اللاتي شاركن في هذه المبادرة؛ حيث قالت دانيال كونس، وهي طالبة بالسنة النهائية، إن تجربة ارتداء وشاحها الأزرق جعلها أكثر حياء إلى حد ما. وقالت كونس: "عندما أرى امرأة ترتدي وشاحا فإنني أنظر لأنني أُعجب بها، ولهذا أردت فقط أن أتذكر هذا".

أما هند البوري فقالت إنها اعتادت على نظر الناس إليها، وأضافت أنها شخصيا لا تشعر بالضيق بسبب تحديق الناس تجاهها، معللة ذلك بأنها تعلم أنهم يشعرون بالفضول وخاصة في مناطق الغرب الأوسط الأمريكي. وقالت فرح ناز إن المبادرة قد حققت الهدف منها بارتداء 50 امرأة غير مسلمة للحجاب، خلال يوم واحد. وقد تضمنت هذه المبادرة جمع دولار من كل شخص ساهم فيها للتبرع بها لمؤسسة سوزان كومين لسرطان الثدي.وقالت فرح ناز: "مثلما هو ممكن أن يكون المسلم من أي أصل عرقي فإن أي امرأة يمكن أن تتعرض لسرطان الثدي".

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الإبلاغ عن الجرائم التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" قد كشف ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين بعد أحداث 11 سبتمبر، ورغم انخفاض نسبة هذه الحوادث في 2005، فإنها مازالت أعلى مما كانت عليه قبل 11 سبتمبر.


var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نساء غير مسلمات يرتدين الحجاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى لدين والسياسة :: قسم الإسلام وحوار الثقافات-
انتقل الى: